لملأ نموذج طلب شراء .. الرجاء الضغط هنا
   
 
 

البداية » فوائد العسل » تناول العسل أثناء الرياضة يحسّن القوة ويزيد التحمّل

تناول العسل أثناء الرياضة يحسّن القوة ويزيد التحمّل

أضيف بتاريخ : الأحد, 13 مايو 2012  |   عدد المشاهدات : 1735

أظهرت الدراسات أن استخدام العسل كمصدر للكربوهيدرات والسكر خلال الرياضة يحسن القوة والأداء والقدرة على التحمل. فقد وجد الباحثون في مختبرات جامعة ممفيس للتدريب والتغذية الرياضية, أن العسل يمثل بديلا طبيعيا فعالا ومغذيا للكربوهيدات تزيد درجة تحمل الرياضيين.
واستند هؤلاء في دراستهم على متابعة تسعة من راكبي الدراجات, تلقوا أحد ثلاثة أنواع من المكملات الغذائية وهي إما العسل أو سكر الجلوكوز أو أقراص عادية ملونة خالية من السعرات, على شكل جل كل أسبوع لمدة ثلاثة أسابيع , وإخضاعهم لاختبارات التحمل التي أجريت كل أسبوع باستخدام الدراجات لمسافة 40 ميلا مع وصلهم بالحاسوب, بحيث تلقى المشاركون 15 غراما من الكربوهيدرات على شكل جل مع 250 ملليلترا من الماء قبل التجربة وعند كل 16 كيلومترا تم قطعها.
وقد أثبت كل من الجلوكوز والعسل فعالية في تقليل الوقت اللازم للانتهاء من التمرين, وزاد احتمالية المشاركين وقوتهم , مقارنة بالذين تناولوا الأقراص العادية, حيث قلل العسل المدة اللازمة لإكمال التمرين بأكثر من ثلاث دقائق, وزاد القوة الجسدية بحوالي 6 في المائة خلال التمرين, مقارنة بالأقراص العادية.
وكانت الدراسات السابقة قد أظهرت أن للعسل تأثير أخف على سكر الدم, وأن تناوله مع الغذاء البروتيني يسرّع شفاء العضلات وتخفيف آلامها الناجمة عن الشد والتمرين


تعليقات